الرئيسية  |  مقالات  |  أخبار  |  أخبار المهجر  |  تربية ومجتمع  |  شرق إفريقيا  |  مختارات صحفيه  |  حوارات  |  تاريخ وتراجم
مهاجرون صوماليون يواجهون خطرا أمنيا في ليبيا PDF Print E-mail
Sunday, 13 May 2012 06:47

طرابلس (الصوما اليوم): يعاني بعض المهاجرين الصوماليين المقيمين في ليبيا من الاضطرابات القائمة في تلك البلد، وذلك إثر أن قامت سلطات الأمن بعمليات تمشيط ضد الأجانب المتواجدين في بلدهم بطرق غير شرعية.

قال يونس محمد متحدث باسم المهاجرين الصوماليين أثناء حديثه لاحدى وسائل الإعلام المحلية، أنهم يواجهون خطرا أمنيا، ويخافون من الوقوع في قبضة الأمن أثناء مطاردتهم للمهاجرين غير الشرعيين، الذين يحاولون عبور البحر الأبيض المتوسط إلى شواطئ أوربا.

وأشار يونس إلى أن المهاجرين الصوماليين في حالة صعبة للغاية، إذ لا يجدون أغلبهم الإقامة الشرعية، وأنهم يتعرض أيضا لأعمال نهب وسلب من قبل مسلحين مجهولين أثناء ذهابهم إلى الشواطئ الليبية.

وتتزامن هذه العمليات في وقت يستعد الليبيون اجراء انتخابات رئاسية حرة، بعد إطاحة نظام القذافي الذي استمر أكثر من 41 عاما.

المصدر: وكالات

 

تعليقات حول الموضوع

avatar أم سارة
إنا لله وإنا إليه راجعون وحسبنا الله ونعم الوكيل.
الإسم *
البريد الإلكترونى
الغاء
أمر محزن جدًا , متمسكين بحلم الدخول لـ أوربا حتى لو كان على حساب حياتهم .
الإسم *
البريد الإلكترونى
الغاء
و الله هذا أمر مخيف و لكن أقول لصوماليون خاصة الشباب الذين ابتلو ما يسمى التهريب لا تهلكو الأنفسكم مخافة الفقر و الجوع لأن هذا ما ينجيكم عذاب الله
الإسم *
البريد الإلكترونى
الغاء
avatar المجاهد ابو ابراهيم
لااله الا الله الحمدولله انا اقول لايوجد في الصومال عن الادين غير الاسلاميه هم مسلمين لا يخافون متوكلين على الله ولا يوجد احد يحميهم غير الله لانهم هاجرو الى بلاد الاسلام مثل السعوديه تطرد هم ولاتكرم ضيفها وان ذهبو الى هاؤلا الكفر لم يردوهم بل يكرموهم ولا يذلوهم يعني حكومة السعوديه متنكره بلبس الاسلام . والحقيقه هي المملكه العربيه السعوديه الظالمه لقد ظلمت من هاؤلا الصوماليو كثيرا لاكن حق المظلوم محفوظ عند الله عند السميع البصير اسئل الله ان ينصر ايخواننا المضلومين في كل مكان.
الإسم *
البريد الإلكترونى
الغاء
Bookmark and Share
- المشاركة يجب أن تلتزم بالمادة المنشورة والمختار التعليق عليها، وبخلافه سيتم إهمال التعليقات التي تكون خارج الموضوع.
- يهمل كل تعليق يتضمن شتائم أو تعابير خارجة عن اللياقة والأدب.
المشاركة لاتتجاوز عن 1000 حرف - الأحرف المتبقية1000
الإسم *
البريد الإلكترونى
Last Updated on Sunday, 13 May 2012 10:43