الرئيسية  |  مقالات  |  أخبار  |  أخبار المهجر  |  تربية ومجتمع  |  شرق إفريقيا  |  مختارات صحفيه  |  حوارات  |  تاريخ وتراجم
وصول مواطنين صوماليين تم ترحيلهم من أمريكا إلى مطار مقديشو PDF Print E-mail
Tuesday, 17 April 2012 08:27

مقديشو (الصومال اليوم): وصل عدد من الشباب الصومالي تم ترحيلهم من الولايات المتحدة الأمريكية إلى مطار آدم عدي الدولي في مقديشو أمس الإثنين.

أبعدت الولايات المتحدة الأمريكية 9 صوماليين من أراضيها، ونقلتهم على متن طائرة خاصة أوصلتهم مطار نيروبي، ثم على متن طائرة ركاب إلى مقديشو، بتهم ارتكابهم مخالفات قانونية، وسلمتهم إلى قسم الجوزات والهجرة التابع للحكومة الانتقالية الصومالية.

وأكد وزير الداخلية للحكومة الانتقالية عبد الصمد معلم محمود خبر وصول هؤلاء الشباب إلى مطار مقديشو قائلا: " وصل 9 أشخاص لديهم جنسية صومالية إلى مطار مقديشو، وفور وصولها اعتقلتها السلطات الأمنية في المطار، لتحقيقهم حول ما إذا ارتكبوا جرائم سابقة بحق الوطن، وبعد التأكد من براءتهم تم إفراجهم جميعا".

أشار عبد الصمد إلى أن سبب ترحيلهم من الولايات المتحدة كانت بارتكابهم مخالفات قانونية، وخاصة بسبب دخولهم الولايات المتحدة الأمريكية بشكل غير قانوني.

وفي جانبه أشار مدير قسم الجوزات والهجرة للحكومة الانتقالية اللواء عبد الله جافو محمود أن الدول الأوروبية وأمريكا بدأوا ارجاع بعض المواطنين الصوماليين إلى البلد، وذلك بعد زيادة التخوفات الأمنية المتعلقة بعمليات الارهاب الدولي في تلك الدول.

هذه هي المرة الأولى التي تقوم بها الولايات المتحدة الأمريكية بترحيل مواطنين صوماليين من أراضيها بسبب مخالفات قانونية ارتكبوها.

المصدر: الصومال اليوم

تعليقات حول الموضوع

قد ان الأوان ان يرجع كل دي دارة حتى يعيش حياتا هنيئ
كم أحبك يا وطني رغم الصعابي.. انت في قلبي و وجداني
الإسم *
البريد الإلكترونى
الغاء
avatar مصلح الدارودي
لولا جرائم حركة الشباب الصومالية التي إنتشرت على العالم كله لما تم ترحيل هؤلاء الشباب إلى بلدهم. فجرائم حركة الشباب تتسم بالإنحراف الديني والغدر وبالوحشية واللاإنسانية. وهكذا يعاني مسلمو الصومال من جرائم حركة الشباب في داخل الصومال وخارجها. وكذلك الحال مع كل الجماعات الإسلامية المتطرفة، يجلبون الأذى للمسلمين في بلادهم وخارج بلادهم، والعياذ بالله !!
الإسم *
البريد الإلكترونى
الغاء
Bookmark and Share
- المشاركة يجب أن تلتزم بالمادة المنشورة والمختار التعليق عليها، وبخلافه سيتم إهمال التعليقات التي تكون خارج الموضوع.
- يهمل كل تعليق يتضمن شتائم أو تعابير خارجة عن اللياقة والأدب.
المشاركة لاتتجاوز عن 1000 حرف - الأحرف المتبقية1000
الإسم *
البريد الإلكترونى