الرئيسية  |  مقالات  |  أخبار  |  أخبار المهجر  |  تربية ومجتمع  |  شرق إفريقيا  |  مختارات صحفيه  |  حوارات  |  تاريخ وتراجم
الرئيسان البشير وحسن الشيخ محمود يبحثان العلاقات الثنائية المشتركة في مختلف المجالات PDF Print E-mail
Thursday, 03 January 2013 06:11

بحث الرئيس عمر البشير والرئيس الصومالي حسن شيخ محمود مساء امس الأربعاء ببيت الضيافة العلاقات الثنائية المشتركة بين البلدين في مجالات التعاون المختلفة .

وقال المشير عمر البشير في تصريح صحفي عقب اللقاء ان اللقاء بحث العلاقات في مجال الدعم الذي ظل يقدمه السودان للشعب الصومالي من رعاية للطلاب في مختلف المراحل وفي حل المشاكل الداخلية للصومال، مشيرا إلى أن السودان سيظل يقدم الدعم للصومال حتى يتعافى ويعود لوضعه الطبيعي.

ومن جانبه أكد الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود متانة العلاقات مع السودان، شاكرا السودان حكومة وشعبا لدعمهم ووقوفم معهم إبان الأزمة التي مرت بها الصومال.

وقال إننا حضرنا للسودان للمشاركة مع الشعب السودان في أعياد الاستقلال. ودعا السودان للمزيد من الدعم حتى تتعافى الصومال، كما أثنى على الدعم السوداني للصومال في كافة المجالات وخاصة مجال التعليم بكافة مراحله.

المصدر: وكالة السودان للأنباء (سونا)

 

تعليقات حول الموضوع

avatar سيد علي فرحان
بين السودان والصومال علاقات تاريخية عريقة تتسم بالأخوة والتعاون في جميع المجالات خاصة عندما كانت الصومال قائمة على أقدامها كمجال الفن وغيره ولكن بعد سقوط الدولة الصومالية واصلت وأضعفت السودان علاقاتها الايجابية مع الشعب الصومالي خلافا لكثير من الدول العربية الأخرى الذين نسوا الصومال بعد نكبته واستمرار علاقة السودان ودعمها الدائم للصومال يدلنا على اخلاص الصداقة السودانية بعيدا عن العلاقة المبنية على المصالح الذاتية والضيقة .
نحن كشعب الصومال ندرك دور السودان المجيد في دعم الصومال ونقدرها وسيأتي إن شاء الله يوم يكافئ شعبنا لهذه الدولة الشقيقة .
حفظ الله السودان من المؤامرات الغربية البغيضة والحاقدة .
الإسم *
البريد الإلكترونى
الغاء
http://alhayat.com/Details/466935


ياجماعة فاتكم حوار مطول مع الرئيس أجرته معه صحيفة "الحياة" اللندنية. عساكم قرأتم الكلمات لتتعرفوا أكثر ماذا فعل الرئيس منذ توليه الرئاسة.
وهنا الرابط: http://alhayat.com/Details/466935
وشكرا لكم سلفا.


الإسم *
البريد الإلكترونى
الغاء
Bookmark and Share
- المشاركة يجب أن تلتزم بالمادة المنشورة والمختار التعليق عليها، وبخلافه سيتم إهمال التعليقات التي تكون خارج الموضوع.
- يهمل كل تعليق يتضمن شتائم أو تعابير خارجة عن اللياقة والأدب.
المشاركة لاتتجاوز عن 1000 حرف - الأحرف المتبقية1000
الإسم *
البريد الإلكترونى
Last Updated on Thursday, 03 January 2013 06:31