الرئيسية  |  مقالات  |  أخبار  |  أخبار المهجر  |  تربية ومجتمع  |  شرق إفريقيا  |  مختارات صحفيه  |  حوارات  |  تاريخ وتراجم
الحرية والعدالة يعلن مرسي رئيسا لمصر PDF Print E-mail
Monday, 18 June 2012 06:40

أعلنت حملة محمد مرسي الانتخابية فوز مرشح حزب الحرية والعدالة في انتخابات الرئاسة في مصر، بحصوله على نسبة 52.5% من إجمالي الأصوات مقابل 47.5 لصالح منافسه الفريق أحمد شفيق.

وأكدت قيادة الحملة في مؤتمرها الصحفي الذي عقدته فجر الاثنين 18 يونيو/حزيران أن هذه النتاائج مبدئية تلقتها الحملة من مندوبيها في اللجان العامة والفرعية بالمحافظات.

وألقى مرسي كلمة قدم فيها الشكر والتقدير لكل شعب مصر، وقال: "أتوجه لأهل مصر جميعًا بالشكر والتقدير والعرفان والمحبة، والحرص على أن نكون يدًا واحدة إلى مستقبل أفضل، إلى الحرية والديمقراطية، إلى التنمية والسلام".

وأكد مرسي أن كل من أيده أو لم يؤيده بمثابة "أهله وعشيرته"، وتابع: "لهم مكانة غالية في قلبي، وأشكر كل من ساهم في إخراج هذا الحدث الكبير، حدث الانتخابات الرئاسية، إلى النور". واختتم مرسي كلامه قائلا "ها نحن بفضل الله جميعا ننطلق إلى الأمام ليحب بعضنا بعضا أكثر وأكثر من أجل غد أفضل لنا ولأبنائنا وأحفادنا من بعدنا والله يرانا ويشهد علينا جميعا".

وفي أول رد فعل على هذه التصريحات، رفض أحمد سرحان، المتحدث الرسمي بإسم حملة أحمد شفيق التعليق على أنباء فوز مرسي واكتفى بالقول "اننا لا نعطي أرقاما خاطئة مثلما يفعلون". وأضاف أنه "ملتزم بمتابعة المحاضر الرسمية، والأرقام بعيدة عن الأرقام التي أعلنتها حملة مرسي، وأنا لم أنكر تقدم مرسي في بعض المحافظات ذات الكتل التصويتية الضعيفة، ولكن هناك المحافظات ذات الكتل التصويتية القوية، ما قامت به حملة مرسي لا يحدث في أعتى الديمقراطيات العالمية".

من جهته، قال محمود بركة، أحد المسؤولين في حملة شفيق إن النتائج التي أعلنتها حملة مرسي "معكوسة"، واصفا هذا الإعلان  بـ"السطو الإعلامي" والمحاولة "لاختطاف نتيجة الانتخابات". ونقلت قناة "سي بي سي" عن بركة قوله إن ما يقارب  13% من اللجان العامة لم تعلن نتائجها حتى الآن.

المصدر:روسيا اليوم

تعليقات حول الموضوع

mabruuuuuuuuuuu uuuuuuuuuuuuuuu uuuuuuuuuuuuuuu uuk yaa mursiiiiiiiiiii iiiiiiiiiiiiiii iiiiiiiiiiiiiii iiiiiiiiiiiiiii iiiii
الإسم *
البريد الإلكترونى
الغاء
Bookmark and Share
- المشاركة يجب أن تلتزم بالمادة المنشورة والمختار التعليق عليها، وبخلافه سيتم إهمال التعليقات التي تكون خارج الموضوع.
- يهمل كل تعليق يتضمن شتائم أو تعابير خارجة عن اللياقة والأدب.
المشاركة لاتتجاوز عن 1000 حرف - الأحرف المتبقية1000
الإسم *
البريد الإلكترونى