الرئيسية  |  مقالات  |  أخبار  |  أخبار المهجر  |  تربية ومجتمع  |  شرق إفريقيا  |  مختارات صحفيه  |  حوارات  |  تاريخ وتراجم
عمر البشير: خسر الجنوب ألفي جندي في حرب هجليج PDF Print E-mail
Sunday, 06 May 2012 12:11

قال الرئيس السوداني عمر البشير إنَّ قتلى الجيش الجنوبي في معارك منطقة هجليج النفطية بلغ أكثر من ألفي عسكري ما يدحض أنهم انسحبوا من المنطقة.

واتَّهم البشير، خلال زيارة لمدينة تلودي بولاية جنوب كردفان، المتمردين الشماليين بالتخطيط للزحف من جنوب كردفان إلى الخرطوم لإطاحة حكومته وتسليمه إلى المحكمة الجنائية الدولية التي تلاحقه بارتكاب إبادة وجرائم حرب في دارفور.

وأوضح أنَّ جنوده سيصلّون الجمعة المقبلة في منطقة كاودا، المعقل الرئيسي للمتمردين منذ الحرب الأهلية بين الشمال والجنوب.

وأكَّد البشير أنَّ حكومة جنوب السودان خلّفت من قواتها في هجليج أكثر من ألفي قتيل، وسخر من مزاعم جوبا بأنَّ جيشها انسحب من المنطقة بطريقة منتظمة، وقال: إنَّ جنودها فروا جريًا من المنطقة حتى عمق الأراضي الجنوبية.

وتوعد بحملة عسكرية لـ "تحرير وتطهير السودان من العملاء الذين باعوا بلدهم"، وقال: إنَّ المتمردين بزعامة عبدالعزيز الحلو هم واجهات للقوى الأجنبية التي تموّل تمردهم وهي قوى تستهدف السودان في عقيدته وأرضه وإنسانه.

وحمل البشير في شدة على "الحركة الشعبية لتحرير السودان" الحاكمة في الجنوب وقال: إنَّها تريد تحرير السودان "ولكن يحرروه ممن؟". وتابع: "الحاكمون في جوبا هم الأجانب ويُحرِّضونها على القتال، وكانت النتيجة هزيمتهم في هجليج وخسارتهم أكثر من ألفي قتيل".

المصدر: الإسلام اليوم

 

 

تعليقات حول الموضوع

avatar عبده الشيخ طاهر محمد معلم جرد
يا له من قائد إسلامي عربي إفريقي،حفظك الله يا أرض السودان،فأنت ناشرة الإسلام وحضارته داخل المجتمعات الإفريقية المسيحية والوثنية،لكم أتمني أن يكون رؤساؤنا مثل المشير عمر البشير في الإستقلالية وإتخاذ القرارات المصيرية ودفاع مصالح الشعب السوداني،لكم أحب خطب البشير الحماسية الممزوجة بالأيات القرانية، لكم أحبك يا فخامة الرئيس عمر البشير، سر الي الأمام ونحن معاك ولن نخذلك والله معنا
الإسم *
البريد الإلكترونى
الغاء
Bookmark and Share
- المشاركة يجب أن تلتزم بالمادة المنشورة والمختار التعليق عليها، وبخلافه سيتم إهمال التعليقات التي تكون خارج الموضوع.
- يهمل كل تعليق يتضمن شتائم أو تعابير خارجة عن اللياقة والأدب.
المشاركة لاتتجاوز عن 1000 حرف - الأحرف المتبقية1000
الإسم *
البريد الإلكترونى
Last Updated on Tuesday, 08 May 2012 09:35