الرئيسية  |  مقالات  |  أخبار  |  أخبار المهجر  |  تربية ومجتمع  |  شرق إفريقيا  |  مختارات صحفيه  |  حوارات  |  تاريخ وتراجم
د.محمد مرسي مرشحا للإخوان في مصر بعد استبعاد الشاطر PDF Print E-mail
Wednesday, 18 April 2012 05:35

أكدت جماعة الإخوان المسلمين بمصر أنها تلقت بدهشة واستغراب قرار اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية برفض الطعن الذى تقدم به المهندس خيرت الشاطر، مرشح الجماعة وحزب "الحرية والعدالة" فى الانتخابات الرئاسية.

وذكرت الجماعة في بيان لها مساء أمس الثلاثاء، أن قرار رفض الطعن جاء بعد تقديم كل الحجج والأسانيد القانونية والأحكام القضائية بما فيها تفسير المحكمة العسكرية العليا الخاص برد اعتبار المهندس خيرت الشاطر، والتى اشتملت على القضية العسكرية الأخيرة، التى استندت إليها اللجنة فى قرارها باستبعاده من الكشوف الأولية، وعادت ورفضت الطعن رغم كل الدفوع القانونية التى قدمها المحامون.

وشددت الجماعة على أنها وإدراكًا منها ومن حزب "الحرية والعدالة" بخطورة المرحلة وأهميتها، فإن الجماعة والحزب يعلنان أنهما ماضيان فى المنافسة على منصب رئاسة الجمهورية من خلال مرشحهما الدكتور محمد مرسى بنفس المنهج والبرنامج بما يحقق المصالح العليا للوطن ورعاية حقوق الشعب.

وأكدت الجماعة والحزب أن لديهما مشروعًا لنهضة الوطن فى مختلف المجالات، وأن مرشحهما يحمل هذا المشروع الذى يؤيده الشعب المصرى، وتسعى الجماعة والحزب إلى تحقيقه لتعبر مصر إلى بر الأمان، وتتبوأ مكانتها اللائقة بين الأمم والشعوب.

المصدر: الإسلام اليوم

 

تعليقات حول الموضوع

رأت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية أن الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، أصبح المرشح الأوفر حظًا للفوز بانتخابات الرئاسة المصرية المقرر إجراؤها أواخر مايو القادم.

وقالت الصحيفة في عددها الصادر اليوم الأربعاء تعليقا على رفض اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة طعون المرشحين العشرة، الذين أخطروا باستبعادهم من السباق الرئاسي: إنه عقب خروج حازم صلاح أبو إسماعيل المحسوب على التيار السلفي، وعمر سليمان نائب الرئيس السابق وخيرت الشاطر مرشح جماعة الإخوان المسلمين، أصبحت المنافسة بين عمر موسى وعبدالمنعم أبو الفتوح وأحمد شفيق".

وأضافت "أبو الفتوح العضو السابق بجماعة الإخوان المسلمين والمصلح الداخلي الذي أُقيل من الجماعة لترشحه للرئاسة أصبح حامل لواء الليبراليين والعلمانيين أيضا".
الإسم *
البريد الإلكترونى
الغاء
avatar د. محمد حفيشة
الذي يهمنا أن يكون الرئيس القادم من غير الفلول الذين تلوث تاريخهم بالفساد المفضوح والصارخ الي لا يخفى على أحد وعمرو موسى وأحمد شفيق ليسا ببعيدين عن الفساد الذي رعياه مع زعيمهما المخلوع أما أبو الفتح والعوا وغيرهما من الشرفاء فلا غبار عليهم وسنكون مطمئنين تماما لنجاح واحد منهم ، أما لو حاول الفلول تزوير الانتخابات حيث أن التزوير هو بضاعتهم التي لا يعلون غيرها بديلا فإن الشعب سيقف لهم بالمرصاد وأحذرهم من الإقدام على التزوير حتى لا تكون فتنة يحترق بها من أوقد نارها ، وأدعو الشعب المصري الواعي بالوقوف صفا واحدا في مواجهة عمرو موسى وأحمد شفيق وعدم تمكينهما من التذوير حتى يعرفوا حجمهما الحقيقي بعد الثورة ويكونا عبرة لمن يعتبر والله الموفق والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته د. محمد حفيشة
الإسم *
البريد الإلكترونى
الغاء
avatar أم سارة
مصر لها مكانة فى القلوب كانت وما زالت نجمة فى السماء. اللهم ثبت أصهار إبراهيم والحبيب محمد صل الله عليهما وسلم, وأخوال إسماعيل عليه السلام. اللهم ول أمرهم خيارهم اللهم آمين.
الإسم *
البريد الإلكترونى
الغاء
MUHAMED
MURSI HANULAADO
الإسم *
البريد الإلكترونى
الغاء
Bookmark and Share
- المشاركة يجب أن تلتزم بالمادة المنشورة والمختار التعليق عليها، وبخلافه سيتم إهمال التعليقات التي تكون خارج الموضوع.
- يهمل كل تعليق يتضمن شتائم أو تعابير خارجة عن اللياقة والأدب.
المشاركة لاتتجاوز عن 1000 حرف - الأحرف المتبقية1000
الإسم *
البريد الإلكترونى